تجميل الجسم بعد الحمل والولادة

نغييرات الجسم بعد الحمل والولادة 

بطيبعة جسم المرأة وما يحدث له من تغييرات بسبب الحمل والولادة مثل زيادة الوزن وتراكم الدهون في البطن وترهل الثديين خاصة بعد تغيير حجمهما اثناء الرضاعة , فقد تعاني السيدة من مظهرها بعد مرحلة الأمومة ويصل الأمر لدى البعض بالدخول في حالة اكتئاب بسبب عدم تقبلها لمظهرها الجديد بعد تلك التغيرات

يأتي هنا دور عمليات تجميل الجسم بعد الأمومة وهي من اشهر العمليات التي لاقت انتشاراَ واسعاَ بين السيدات

عملية تجميل مابعد الأمومة “مامي ميك اوفر”

تُعرف أيضًا باسم تجميل الجسم بعد الولادة، وهي عملية جراحية تجمع بين إجراءات الجراحة التجميلية المتعددة لمعالجة التغيرات الجسدية التي تحدث بعد الحمل والولادة. تهدف هذه العملية إلى مساعدة المرأة على استعادة شكل ومظهر جسمها السابق للحمل وزيادة ثقتها بالنفس.

عملية تجميل مابعد الأمومة عادةً ما تشمل مجموعة من الإجراءات التجميلية التي يتم تنفيذها في وقت واحد أو على عدة جلسات جراحية متتالية، وفقًا للخطة الشخصية لكل حالة. من بين الإجراءات الشائعة التي يمكن أن تتضمنها عملية المامي ميك أوفر ما يلي:

تكبير ورفع الثدي: يستخدم فيها حشوات السيليكون أو انسجة الثدي الذاتية لزيادة حجم الثدي وتحسين شكله, لمنح الثدي مظهرًا أكثر امتلاءً وتناسق.

شد الثدي: يتم إزالة الجلد الزائد ورفع وشد الثدي للحصول على مظهر أكثر شبابًا ورشاقة. يمكن أن يتضمن هذا الإجراء إعادة تشكيل الحلمة وتنسيقها مع الثدي المعالج.

شد البطن: يشمل إزالة الجلد الزائد وشد عضلات البطن المترهلة، وذلك لتحسين مظهر البطن وتعزيز مظهر الجسم العام.

شفط الدهون: يتم فيه استخدام تقنية شفط الدهون لإزالة رواسب الدهون العنيدة في مناطق معينة مثل البطن والظهر والخصر والفخذين. يساعد هذا الإجراء على تحسين توازن الجسم وتحديد محيط الجسم.

مميزات عملية تجميل الجسم مابعد الأمومة

تتعدد مميزات عمليات التجميل بعد الأمومة للنساء، لا سيما وأنها تساعد المرأة على التكيف بصورة أسرع مع هذه المرحلة المهمة وتعزيز صورتها الذاتية تجاه نفسها وفيما يلي نوضح أهم فوائد عمليات تجميل مابعد الأمومة:

  • تعزيز الثقة بالنفس: يمكن أن يتسبب الحمل والولادة في تغيرات جسدية ملحوظة، وقد تشعر بعض النساء بعد الولادة بعدم الارتياح أو فقدان الثقة بمظهرهن الجسدي. تقدم عمليات التجميل بعد الامومة فرصة لتحسين مظهر الجسم واستعادة الثقة بالنفس.
  • تعزيز ودعم الصورة الذاتية: قد يؤدي انتعاش الجسم وتحسين مظهره إلى تحسين الصورة الذاتية والشعور بالرضا العام. يمكن لذلك أن يؤثر إيجاباً على المشاعر العامة للسعادة والراحة النفسية.
  • تحسين العلاقات الشخصية: قد يؤثر شعور المرأة بالثقة بالنفس الجديدة وراحتها النفسية العامة على علاقاتها الشخصية. فتشعر  بالارتياح والثقة في تواجدها الاجتماعي دون حرج و التفاعل مع الآخرين، بما في ذلك الشريك والأصدقاء والعائلة..
  • تحسين الراحة العامة: قد يعاني البعض من مشاكل عقلية مثل التوتر أو الاكتئاب بعد الولادة. قد تساعد عمليات التجميل في تحسين الراحة العقلية العامة وتخفيف بعض الضغوط النفسية المرتبطة بالمظهر الجسدي. فمن الممكن ان تساعد عمليات التجميل في استعادة الاتزان العاطفي والشعور بالراحة والسعادة.
  • استعادة الوظائف الجسدية: خلال الحمل والولادة، تتأثر عضلات البطن والعضلات الأخرى في منطقة الحوض والجسم بشكل عام. يمكن لعمليات التجميل مثل شد البطن أو تجميل الثدي أن تساعد في تقوية القوة الأساسية واستعادة الوظائف الجسدية الطبيعية.
  • تخفيف الألم والتوتر: قد تعاني بعض النساء بعد الولادة من آلام في الظهر أو الرقبة أو الكتفين نتيجة التغيرات في الجسم والعناية بالطفل. عمليات التجميل مثل شد وتصغير الصدر الذي يمثل ثقلاَ على الاكتاف يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والتوتر وتحسين راحة الحركة